01‏/05‏/2016

موقع سحب استدعاء البكالوريا

سحب استدعاء البكالوريا 2016 ستنطلق البكالوريا التجريبية أو ما يصطلح عليها "بالبكالوريا البيضاء"، ابتداء من تاريخ 8 ماي المقبل، لمدة أسبوع، في ظروف استثنائية، خاصة في ظل إصرار الأساتذة المتعاقدين على مواصلة احتجاجهم وعدم الالتحاق بأقسامهم. في وقت سيكون أزيد من مليون مترشح على موعد يوم السبت المقبل مع مسابقة التوظيف.

بكالوريا 2016 أشارت، تقارير الولايات، تم رفعها للوصاية، بناء على معطيات ميدانية، بأن جل تلاميذ الأقسام النهائية سيلتحقون بمؤسساتهم التربوية بدءا من تاريخ 4 من شهر ماي المقبل، لاجتياز اختبارات الفصل الثالث والأخير، والتي يطلق عليها اسم "البكالوريا البيضاء"، وذلك قصد الحصول على الأسئلة والمواضيع التي تطح عليهم، و كذا لاختبار معارفهم ومعلوماتهم في مرحلة أولى، شهر قبل انطلاق البكالوريا الفعلية .

موقع سحب استدعاءات البكالوريا 2016 ما أكدت نفس التقارير بأنها تتوقع غيابات قليلة جدا في صفوف المترشحين، رغم أنهم قد غادروا مقاعد الدراسة في وقت جد مبكر بدء من شهر مارس الماضي، على اعتبار أن "البكالوريا التجريبية" تبقى مهمة بالنسبة إليهم، ليغادروا مقاعدهم مباشرة عقب انقضاء فترة الاختبارات ولا يعودوا إلا يوم انطلاق البكالوريا.

استدعاء البكالوريا وأكدت، نفس التقارير، بأن "البكالوريا التجريبية"، ستنظم في ظروف استثنائية، بسبب إضراب الأساتذة المتعاقدين، الذين رفضوا الالتحاق بأقسامهم، مصرين على الاحتجاج، رغم فض اعتصامهم ببودواو بولاية بومرداس، معلنين التمسك بمطلبهم الرئيسي وهو الإدماج في مناصب قارة دون شرط أو قيد، خاصة وأن نسبة التأخر قد بلغت أربعة أسابيع كاملة، في وقت لم تتوقف الوزيرة بن غبريط مرارا وتكرارا بالتباهي بإنجازاتها أبرزها تحقيق الاستقرار للقطاع دون تسجيل إضرابات إلى جانب إلغاء العتبة من المقرر الدراسي لمترشحي البكالوريا.

وعلى صعيد آخر، أكدت مصادرنا بأن الوزارة تعيش هذه الأيام حالة من "الغليان" و"التوتر"، بسبب تخوفها من حدوث انزلاقات في مسابقة التوظيف الوطنية للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، بحيث أقدمت على تجنيد كافة الأساتذة للحراسة، مع تجنيد مديري المؤسسات التربوية لإشرافهم على تأطير العملية، في وقت أعطتهم تعليمات صارمة بضرورة إنجاح المسابقة ونبهتهم من حدوث أي انزلاقات أو مشاكل. استدعاء البكالوريا 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق