11‏/05‏/2016

ارتفاع الدولار إلى 11 جنيها في السوق السوداء

سعر الدولار ارتفع سعر الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، فى بداية التعاملات حيث وصل سعره فى بعض المناطق إلى 11 جنيهًا فى عدد من محافظات مصر فى السوق السوداء مرتفعًا 40 قرشًا عن تعاملات طوال يوم أمس الثلاثاء، فى حين بدأ التداول صبيحة اليوم على قيم تتراوح ما بين 10 جنيهات و90 قرشًا.

الدولار وسجل سعر الشراء للدولار قيم تتراوح ما بين 10 جنيهات و50 قرشًا إلى 10 جنيهات و80 قرشًا، وسط توقعات بثبات الأسعار طوال تعامل اليوم. وأوضح مسئولون أن هذا يأتى فى ظل الرقابة الشديدة التى يفرضها البنك المركزى على تعاملات الدولار الأمريكي فى الأسواق المصرية، سواء على شركات الصرافة أو السوق السوداء بالتعاون مع أجهزة الأمن، فضلاً إلى ذلك المنح الأخيرة التى حصلت عليها مصر من الإمارات والسعودية، والتي قُدرت بمبلغ 2 مليار دولار والتي أدت بالطبع إلى رفع الاحتياطى فى البنك المركزي.

كل تلك العوامل السابق ذكرها أثرت بشكل كبير على أسعار الدولار فى مصر، وأدت إلى عدم صعوده مرة أخرى لذلك المستوى التاريخي الذي سبق الوصول إليه وهو 11 جنيهًا و70 قرشًا، وبرغم ذلك يؤكد عدد كبير من المتعاملين فى سوق المال المصرى أن قيم صرف الدولار الحقيقية تفوق بشكل كبير تلك المُعلنة، ودللوا على ذلك بقلة المعروض فى الأسواق، مؤكدين أن ارتفاع قيمة العملة الخضراء قادم لا محالة .سعر الدولار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق