20‏/05‏/2016

الدولار بالسوق السوداء يسجل 10.87 جنيه

سعر الدولار اليوم قال متعاملون في السوق السوداء، أن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، سجل 10.80 جنيه مع بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء، 17-5-2016، تزامنا مع حالة شح المعروض من الدولار في السوق، وتراجع الطلب على العملة الأمريكية في السوق الموازية. وعلى مستوى البنوك ،استقر سعر الدولار بالبنوك، مسجلا 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفقًا لآخر بيان صادر عن البنك المركزي المصري .

سعر الدولار اليوم في مصر وقال متعامل في سوق النقد، أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاع في سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية "الجنيه المصري" في السوق السوداء، وفقا لما يتردد من أنباء في السوق، مشيرا إلى أن تجار العملة يتحكمون في السوق ويفرضون أسعار مرتفعة، موضحا أنهم يسحبون العملة من المصريين العاملين بالخارج ويمنعون تدفق نحو 20 مليارا دولار سنويا، مستغلين تزايد الطلب على الدولار وتناقص المعروض لرفع أسعار الصرف .

اسعار الدولار اليوم في السوق السوداء ومن جانبها ، قالت مصادر مصرفية في تصريحات صحفية أن السوق السوداء للعملة شهدت ركودا في حركة بيع وشراء الدولار، نتيجة تكثيف البنك المركزي لحملاته التفتيشية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حيث شهدت بعض المقاهي والأكشاك مداهمات لأجهزة الأمن لضبط المضاربين على العملة الأمريكية .

الدولار جدير بالذكر أن الدولار واصل قفزاته المتوالية أمام الجنيه المصري ليسجل 11 جنيها، لأول مرة شهر أبريل الماضي، ليتراجع من جديد نتيجة القرارات التي اتخذها البنك المركزي بشطب 9 شركات صرافة بشكل نهائي، والإعلان عن الودائع الخليجية بقيمة أكثر من 5 مليار دولار، ليعاود الإرتفاع مجددا الأسبوع الماضي، متجاوزا حاجز 11 جنيها مرة أخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق