16‏/04‏/2016

على غير المتوقع .. تراجع أسعار الدولار بالسوق السوداء

سعر الدولار اليوم
في مفاجأة غير متوقعة.. تراجع  داخل السوق الموازي للعملة بنحو 5 قروش خلال تعاملات اليوم السبت، ليسجل 10.20 مقابل 10.25 جنيه، أمس الجمعة، للشراء وحوالي 10.30 جنيه للبيع.
وأرجع مصرفيون لـ"مصر العربية" الانخفاض في أسعار الدولار لقيام البنك الدولي بتفعيل قروض سريعة للحكومة المصرية بنحو مليار دولار، بالإضافة إلي حديث بعض المصادر داخل "المركزى المصري" بدخول وديعة سعودية لتدعيم الاحتياطي النقدي تزامنًا مع زيارة الملك سلمان لمصر الأسبوع الماضي.
وقال لطفي أبو محسين مدير إحدى شركات الصرافة بالدقي، إنّ هناك حالة من الانخفاض في أسعار الدولار بالتزامن مع تراجع الإقبال علي شرائه خاصة بعد تصريحات بعض مسئولي البنك المركزى بأن هناك مجزرة ستحدث في السوق السوداء خلال أيام.
سعر الدولار اليوم
http://www.misr5.com/?p=554036
سعر الدولار اليوم
http://www.misr5.com/?p=554036
سعر الدولار اليوم
http://www.misr5.com/?p=554036
وأشار لـ” مصر العربية” أن السوق مازال يعاني من نقص المعروض ولكن حركة البيع والشراء هى من تحدد سعر الصرف ، مشيرا إلي أن كافة المستوردين انتهوا من تدبير الاعتمادات الاسترادية الخاصة بجلب سلع شهر رمضان ، ما أدى لتخفيض الضغط عليه.
وأكد الدكتور شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي، أن هناك تخوفات لدى المضاربين في السوق السوداء خاصة بعد تصريحات البنك المركزى حول تعرض السوق السوداء لأزمة في اليومين المقبلين ما جعل البعض يتخلص من الدولار حتى لا يتحمل خسائر جراء تلك الإجراءات التى يعتزم المركزى فعلها.
سعر الدولار اليوم
وأضاف لـ”مصر العربية” أن البنك الدولي وافق على تفعيل قرض للحكومة المصرية ومن المقرر أن يصل منه مليار دولار لتدعيم الاحتياطي ما يجعل الاحتياطي في حالة انتعاش ويؤدي لقيام البنك بتدبير الاعتمادات الدولارية لمستوردى السلع الاستراتيجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق