21‏/04‏/2016

الدولار يصل إلى 11.75 فى السوق السوداء

سعر الدولار اليوم قال متعاملون في سوق الصرف، اليوم الثلاثاء، إن سعر الدولار واصل الارتفاع في السوق السوداء، وقفز من سعر يدور حول 10.70 جنيه إلي 10.80 جنيه. وكان سعر الدولار في السوق السوداء قد شهد ارتفاعا بنحو 25 قرشا أمس، حيث كان سعره يدور حول 10.45 جنيها في الصباح ثم قفز في المساء إلى 10.70 جنيه.
وقال فاضل ربيع ، مدير شركة صرافة بحي المهندسين، أن سعر الدولار ارتفع اليوم الثلاثاء الي 10.75 و10.80 جنيه وسط عمليات بيع قليلة جدا، وتكاد تكون منعدمة. وأشار الي أن الدولار يباع في كل منطقة بسعر، وتتحكم فيه الكميات والعرض والطلب، وحاجة العميل للعملة الصعبة، ومكان التسليم.
وأوضح إن شركات الصرافة واصلت رفع السعر لإغراء العملاء ببيع الدولار دون جدوى، وأرجع ارتفاع سعر الدولار إلى زيادة الطلب على العملة الأميركية، خاصة من قبل المستوردين، الذين يطلبون الدولار بأي سعر.
ومن جانب أخر أنتشرت شائعات باتجاه البنك المركزي إلى تنفيذ خفض جديد لقيمة الجنيه أمام الدولار. ويسمح البنك رسمياً لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشاً.
سعر الدولار اليوم ويبلغ السعر الرسمي للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيه بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه. وأغلق البنك المركزي، خلال فبراير ومارس الماضي، خمس شركات صرافة بشكل نهائي لتلاعبها في بالأسعار، وطلب من النائب العام فتح تحقيق مع شركات أخرى يتهمها بالتسبب في أزمة الدولار. وتعمل في مصر 111 شركة صرافة، وفقاً لبيانات البنك المركزي. وكان البنك المركزي المصري قد عقد اجتماعاً مع مكاتب الصرافة، في نهاية يناير الماضي، في محاولة لوضع سقف لسعر الدولار في السوق الموازية. وكان البنك المركزي قد خفض قيمة الجنيه المصري إلى 8.85 جنيهات للدولار من 7.73 جنيهات في 14 مارس الماضي، وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة. ورفع المركزي لاحقاً سعر الجنيه إلى 8.78 جنيهات للدولار، لكن خبراء يقولون إن قيمة الجنيه لاتزال مبالغاً فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق