23‏/03‏/2016

الدولار يعاود الصعود فى السوق السوداء مجددا

سعر الدولار اليوم عاودت العملة الأمريكية الصعود مرة أخرى خلال بداية تعاملات الأسبوع الحالى فى السوق السوداء، حيث صعد مقابل الجنيه بنحو 10 قروش، ليصل سعر بيعه إلى 9.50 جنيه، فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 9.60 جنيه.

وبحسب أحد العاملين فى إحدى شركات الصرافة، طلب عدم نشر اسمه، فإن سعر الدولار مقابل الجنيه، قد ارتفع مقابل الجنيه « نتيجة إحجام المتعاملين عن بيع العملة الخضراء، لتوقعهم ارتفاع سعره خلال الفترة المقبلة»، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الطلبات لشراء العملة الأمريكية.

وأشار عامل الصرافة إلى أن هناك توقعات بأن يلجأ البنك المركزى إلى زيادة قيمة العملة الامريكية مقابل الجنيه، خلال الفترة القليلة القادمة، «وهو ما دفع العديد من المتعاملين للاحتفاظ بمدخراتهم الدولارية لحين زيادة السعر، بالإضافة إلى لجوء بعض المواطنين إلى جمع الدولارات حاليا لتحقيق مكسب خلال الفترة القادمة».

وكان البنك المركزى قد رفع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصرى خلال بداية الأسبوع الماضى، بنحو 14.2%، ليصل إلى 8.95 جينه فى البنوك المحلية، إلا أنه عاد خلال منتصف نفس الأسبوع وخفض قيمة الدولار مقابل العملة المحلية بنحو 7 قروش.

وكان بنك الاستثمار «فاروس» قد توقع أن ينخفض الجنيه رسميا تجاه 8.50 جنيه، نهاية النصف الأول من العام الحالى، فى حين توقع بنك الإمارات دبى الوطنى أن يصل الدولار إلى 9 جنيهات بنهاية العام الحالى.

سعر الدولار اليوم وكان هانى جنينة، رئيس قطاع الأسهم ببنك استثمار «بلتون» المالية القابضة، قد أشار خلال الفترة الماضية، إلى أن قرار البنك المركزى بخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار «خطوة جيدة وأولية نحو تحرير سعر صرف العملة المحلية»، متوقعا أن يلجأ البنك المركزى لخفض جديد فى قيمة العملة ليصل إلى السعر العادل الذى يتراوح بين 9 إلى 9.50 جنيه أمام الدولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق