15‏/03‏/2016

العملات العربية ترافق الدولار فى موجات الارتفاع بالسوق السوداء

سعر الدولار اليوم انضمت عملات عربية إلى الدولار وسجلوا ارتفاعا فى السوق السوداء، رغم مرور ساعات فقط على قرار البنك المركزى بخفض سعر الجنيه أمام الدولار بنحو 112 قرشا، فى محاولة لتقريب الفجوة بين سعرى العملة الخضراء فى السوق الرسمية والموازية.
وقد طرح البنك المركزى عطاء استثنائيا اليوم، بقيمة 200 مليون دولار، لتغطية واردات سلع استراتيجية أساسية.
وبحسب محمد نصار، مدير إحدى شركات الصرافة بحى المهندسين، تسيطر حالة من الارتباك على تعاملات السوق السوداء فى الدولار، لكن «الأسعار تتراوح بين 9.20 إلى 9.5 للشراء، فيما يصل سعر الدولار البيع إلى 9.60 جنيه»، وفقا لنصار.
«هناك إحجام عن بيع الدولار وحالة ترقب لحائزيه انتظارا لمزيد من الارتفاع»، وفقا لنصار، مشيرا إلى أن الفارق الكبير بين البيع والشراء فى الدولار «جاء نتيجة تخوف الشركات من بيع كميات كبيرة من الدولار للعملاء ثم بعدها يشهد مزيدا من الارتفاع»، مشيرا إلى أن الفارق بين البيع والشراء كان يتراوح فى الأوقات العادية بين 5 و10 قروش.
سعر الدولار اليوم ووفقا لأحد العاملين فى شركة صرافة، فإن العملات العربية انضمت إلى السوق السوداء، «هناك طلب على العملات العربية أيضا مما رفع سعرها فى السوق السوداء»، مشيرا إلى أن الدرهم الإماراتى بلغ سعره فى السوق السوداء نحو 2.48 جنيه للشراء و2.52 للبيع، كما بلغ سعر الريال السعودى نحو 2.40 جنيه للشراء و2.48 للبيع».
ويبلغ السعر الرسمى للريال السعودى فى البنوك، ارتفعت نحو2.37 للشراء و2.38 جينه للبيع، كما وصل الدرهم الاماراتى إلى 2.42 جنيه للشراء و2.43 جنيه للبيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق