20‏/03‏/2016

الدولار يرتفع 20 قرشا بالسوق السوداء

قفز سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، اليوم السبت، نحو 20 قرشا مسجلا 9.60 جنيه للبيع و9.40 جنيه للشراء.
وتراجعت الورقة الخضراء بنحو 7 قروش في البنوك مسجلا 8.83 جنيهات للشراء، 8.88 جنيهات للبيع.
وتراوح سعر الدولار في الصرافة ما بين 9.35 - 9.40 جنيه للشراء و9.50 - 9.60 جنيه للبيع، ويختلف السعر حسب المبلغ المعروض.
وأرجع متعاملون ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء نتيجة إقبال المستوردين على شرائه لسد احتياجاتهم مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
وأشاروا إلى تردد أخبار حول نية الحكومة اعتماد سعر الدولار في الموازنة الجديدة بقيمة تسعة جنيهات.
سعر الدولار اليوم، يواصل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت 19-3-2016 حالة من التخبط وعدم الاستقرار وذلك في ظل العرض والطلب على العملة الصعبة، فيزداد تارة وينخفض اخرى في حالة مستمرة اثناء التداول اليوم، حيث يتجه المواطنين والمستثمرين للحصول على الدولار فى مصر من الاسواق الغير رسمية لتوفرتها ولعدم وجود قيود أثناء التداول.

وفي المقابل يسرع البنك المركزي وتيرة الخطط والمقترحات التي ينفذها يومياً في سبيل القضاء على مسمى السوق السوداء وذلك عبر خفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وتثبيته عند سعر مرتفع في البنوك، وذلك عبر اتخاذ اجراءات وطرح عطاءات مالية باستمرار، مما أثر ذلك على سعر الدولار فى السوق السوداء وانخفاض السعر.

هذا ووصل سعر الدولار اليوم السبت 19-3-2016 في السوق السوداء عند سعر الدولار اليوم 9.00 للشراء مقابل 9.10 للبيع، بينما من المتوقع أن يصل غدا الاحد سعر الدولار فى البنوك عند سعر صرف 9.00 وذلك بعد وجود اخبار أن الحكومة ستعتمد سعر الدولار في الموزانة الجديدة بقيمة تسعة دولارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق