24‏/03‏/2016

الدولار بـ 10 جنيهات في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم واصل الدولار قفزاته المتتالية في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، ليصعد 20 قرشًا دفعة واحدة، مسجلا سعر شراء عند 9.90 جنيه للدولار، كما وصل سعر البيع إلى 10 جنيهات.

"هناك توقعات بأن يرفع البنك المركزي قيمة الدولار مقابل الجنيه في التعاملات الرسمية خلال الفترة القادمة"، وفقا لأحد العاملين في شركة صرافة بمنطقة المهندسين، طلب عدم نشر اسمه.

وأشار المصدر، إلى أن هذه التوقعات وراء قرار المتعاملين في السوق السوداء بالاحتفاظ بأموالهم الدولارية لحين اتضاح الروية، بينما ارتفع الطلب على العملة الخضراء.

من جانبه، أكد أسامه سعد جعفر، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن المستوردين اشتروا الدولار من السوق السوداء بسعر 10 جنيهات للدولار، اليوم.

وكان البنك المركزي قد رفع قيمة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال بداية الأسبوع الماضي، بنحو 14.2%، ليصل إلى 8.95 جينه في البنوك المحلية، إلا انه عاد خلال منتصف نفس الأسبوع وخفض قيمة الدولار مقابل العملة المحلية بنحو 7 قروش.

وبحسب محلل اقتصاد كلي في بنك استثمار، طلب عدم نشر اسمه، فإن العملة الأمريكية عاودت الصعود مرة أخرى خلال الفترة الماضية، نتيجة عدم وضوح الرؤية الخاصة بالبنك المركزي المصري "بالإضافة إلى توقعات العديدين خلال الأسبوعين الماضيين بأن هناك مبالغ مالية دولارية ستصل إلى البنك المركزي تمكنه من طرح عطاءات استثنائية لتوفير العملة وهو مالم يحدث"، وفقا للمحلل، مشيرا إلى أن "هناك حالة من الطلب المتزايد على العملة الأجنبية من قبل المستوردين".

وكان بنك الاستثمار «فاروس» قد توقع أن ينخفض الجنيه رسميًا تجاه 8.50 جنيهات بنهاية النصف الأول من العام الحالي، في حين توقع بنك الإمارات دبي الوطني أن يصل الدولار إلى 9 جنيهات بنهاية العام الجاري.

سعر الدولار اليوم وكان هاني جنينة، رئيس قطاع الأسهم ببنك استثمار «بلتون» المالية القابضة، قد أشار خلال الفترة الماضية، إلى أن "قرار البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار خطوة جيدة وأولية نحو تحرير سعر صرف العملة المحلية"، متوقعًا أن "يلجأ البنك المركزي لخفض جديد في قيمة العملة ليصل إلى السعر العادل الذي يتراوح بين 9 إلى 9.50 جنيه أمام الدولار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق