27‏/02‏/2016

سعر الدولار يواصل الارتفاع بالسوق السوداء.. وتوقعات بهبوطه خلال مارس

سعر الدولار اليوم، استمرت أسعار صرف الدولار في الارتفاع لليوم الثالث، حيث قفزت اليوم 3 قروش مقابل الجنيه في السوق السوداء؛ ليسجل 9.18 جنيه مقابل 9.15 جنيه، اليوم، وكانت أسعار "الدولار" واصلت الارتفاع على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة.
وأرجع متعاملون في السوق السوداء، ارتفاع أسعار صرف الدولار إلى ارتفاع حجم الطلبات على العملة الأجنبية مقابل المعروض، مشيرين إلى تراجع المعروض في أغلب الأحيان وسط إقبال كبير من قبل شركات، وأفراد لشراء العملة الأمريكية، هو المسيطر على السوق.
وأكد المتعاملون، أن الطلبات على العملة ما زالت كبيرة؛ ليرتفع سعر بيعه ليصل إلى 9.18 جنيه، وتوقعوا هبوطًا كبيرًا في سعر الدولار خلال شهر مارس المقبل، بسبب تحويلات العاملين في الخارج ومفاوضات مع بعض البنوك العالمية؛ لمنح وقروض وإجراءات من شأنها السيطرة على ارتفاعات الدولار من جانب الحكومة.
وذكر المتعاملون في السوق السوداء، أن هناك قاعدة في السوق للدولار "كلما طار وقع".
سعر الدولار اليوم، يشار إلى أن البنك المركزي سحب تراخيص 4 شركات صرافة مؤخرًا، وهي "الولاء والزعفرانة والأميرة والغانم".
ومن جهته، حذّر طة حسين، رئيس شعبة البقالة بغرفة الدقهلية من ارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية خلال الفترة المقبلة بشكل غير عادي، وخصوصًا بعد انتهاء شهري يناير وفبراير الأقل استهلاكا، لافتًا إلى أن دخول فترة الصيف تؤدي إلى زيادة الاستهلاك، وأن سعر أى سلعة سيزيد إلى جنيهين بسبب الدولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق